شراكات استراتيجية

تتمثل رؤيتنا للحوسبة الذاتية الآمنة في تمكين التحكم التلقائي باستخدام أنظمة البرامج السحابية لأسطول الأجهزة الطرفية التي يمكن أن تكون ذاتية بنفسها (على سبيل المثال، المركبات المسيرة) حيث تشكل هذه الأجهزة مع بعضها كياناً واحداً. يتمتع هذا الاتصال بحماية كاملة بين الأسطول والسحابة، مما يوفر المناعة للبرمجيات والمعدات ضد البرمجيات الخبيثة والتلاعب. كما يتم تحديث بيانات الأسطول المتعلقة بالمهمة وبالصيانة لاسلكياً ويتم زيادة مرونة الاتصال في الشبكة من خلال استخدام الشبكات المتداخلة.

سينضم إلينا شركاؤنا في تحقيق هذه الرؤية من خلال تحديد نقاط الضعف الموجودة في جميع الأجهزة والبرامج والاتصالات الموجودة في لنظام الذاتي بأكمله، واقتراح حلول جديدة للتغلب على هذه المشكلات.

Khalifa University

عدد من المشاريع التي تركز على تحسين سلامة المنصات والبنية التحتية، وتعزيز طبقة الأمن المادي، وحماية بروتوكولات توجيه الاتصالات.

Purdue University Logo

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات حول الأمن السبراني في الأنظمة الجوية المسيرة ضمن بيئات المدن، ويركز على توفير المناعة ضد الهجمات السبرانية من مصدر برّي.

Georgia Tech

مشروعان بحثيان مدتهما ثلاث سنوات: "إزالة التطبيقات الزائدة، ووضع لهجات لغات البرمجة، والتنويع، وذلك لرفع مناعة البرمجيات ضد الهجمات ضمن الحدود الزمنية لتنفيذها"، مما يوضح الأساليب التي يمكن من خلالها تحسين أمن برمجيات ومنصات الأنظمة السبرو-فيزيائية والذاتية، و"تعزيز الأمن في أنظمة البرمجيات" (مراقب الأجهزة الافتراضية " هايبرفايزر"، آندرويد، نواة لينكس)

Tampere University

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات باسم آروسميث – الأمن على أطراف الشبكة، والذي يركز على الحدّ من قدرات المهاجمين على اختراق وسرقة البيانات أو التلاعب بها، بالإضافة إلى توفير المناعة للبنية التحتية.

Sapienza Milano

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات بالتعاون مع جامعة خليفة حول التصدي لمحاولات التسميم والهجمات العدائية على نماذج تعلّم الآلة ورصدها.

SUPSI

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات حول انعدام الأمن والاستقلالية والمرونة في الملاحة الآمنة المبنية على الذكاء الاصطناعي والموجودة على الطائرات المسيرة النانوية.

UNIMORE

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات بالتعاون مع جامعة خليفة وجامعة ماكماستر وجامعة واترلو حول مشروع بحثي لنظام كمبيوتر الطيران الآمن المبني على ريسك-في والذي يهدف إلى تطوير بنية منظومة على شريحة قائمة على ريسك-في  بالإضافة إلى مجموعة برامج، وذلك بهدف اعتمادها في معالجات آمنة لتطبيقات كمبيوتر رحلات الطائرات المسيرة.

University of Turku

مشروع بحثي مدته ثلاث سنوات حول أسراب R3: أسراب قوية ومرنة وقابلة لضبط الإعدادات، وتجمع بين أحدث التطورات في مجالات الاتصال اللاسلكي القائم على النطاق فائق العرض (UWB) والتوطين، والاستقلالية والتوطين التعاونيان، والإدراك الموزع.

برنامج العالم الزائر

يتيح برنامج العالم الزائر لدينا فرصة ثمينة للباحثين المتميزين. حيث يقوم أصحاب الزمالة بإجراء الأبحاث في مختبراتنا حول مواضيع اختصاصية، وتتاح لهم فرصة المكوث معنا لفترة قصيرة أو لفترة طويلة. كما أنهم يتعاونون مع خبرائنا، ويقومون بإلقاء المحاضرات وعقد ورشات العمل حول مجالات اختصاصهم وأبحاثهم.

برنامج الدراسات العليا

نوفر فرصاً متميزة لطلاب الدراسات العليا لقضاء سنتين أو ثلاث سنوات في العمل مع باحثينا الرئيسيين. وخلال هذه الفترة، يمكنهم أيضا التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية.

كما نتيح عدة فرص تدريبية تمتد على مدار سنة لطلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا.

نقدم لطلبة الدراسات العليا فرصاً تشمل برامج الدرجات العلمية المزدوجة والتي نعمل على تطويرها من خلال شراكات بين الجامعات في الإمارات العربية المتحدة والمؤسسات الأكاديمية في أوروبا.

قمّة الأنظمة الآمنة

يستضيف مركز بحوث الأنظمة الآمنة القمّة السنوية للأنظمة الآمنة والتي تنعقد في أبوظبي، كما يشارك في غيرها من المؤتمرات وورشات العمل الوطنية والداخلية. وتوفر قمّة الأنظمة الآمنة الفرصة للباحثين من كافة أرجاء العالم لمناقشة واستكشاف أحدث الابتكارات والتطورات في هذا المجال.