من نحن

نقوم في مركز بحوث الأنظمة الآمنة ببناء مركز عالمي متميز في تطوير الأمن والمناعة بين طرفيات الأنظمة الإلكترونية - المادية والأنظمة ذاتية التسيير.

ونتعمّد اتخاذ أسلوب متعدد التخصصات مما يتيح لنا الدمج ما بين المعرفة وما بين تكنولوجيا الأمن والمناعة. ونتيجة لذلك نحقق ابتكارات سباقة في الأبحاث التطبيقية التي تفيد المجتمع وتدعم المدن الذكية وتعزّز التطوّر الاقتصادي.

ويشكّل مركز بحوث الأنظمة الآمنة (SSRC) جزءاً من  معهد الابتكار التكنولوجي (TII)، وهو مركز أبحاث مقره في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعى لتحقيق التقدم على مستوى العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات ذاتية التسيير، والحوسبة الكميّة، وعلم التشفير، والاتصالات الكميّة، والطاقة الموجهة، والاتصالات الآمنة، والأجهزة الذكية، والمواد المتقدمة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الدفع والفضاء.

نحن جزء من مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC) ، والذي يشرف على الأبحاث التكنولوجية في أمارة أبوظبي.

عملنا

نتبع في مركز بحوث الأنظمة الآمنة نهجاً بحثياً تطبيقياً؛ بحيث نركز على التطبيقات العملية التي تظهر مدى فاعلية وتأثير التقنيات الرائدة على أرض الواقع، الأمر الذي يشجع شركاءنا في المجالين التجاري والصناعي على المسارعة في تبني هذه التقنيات.

إن مهمتنا اليوم هي ابتكار وسائل أمنية شاملة للأنظمة السبرو–فيزيائية والأنظمة الذاتية التي ستضمن السلامة وتثري الحياة في الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم. بصفتنا إحدى المؤسسات الرائدة على مستوى العالم في هذا المجال، فإننا نقوم بتمكين مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام المتقدمة، وبناء تقنيات خاصة من خلال تحديد البنية اللازمة وبناء المكونات.

نسعى لإجراء أبحاث تطبيقية تُركّز على الاستخدامات في أرض الواقع. ونقوم بتحسين أمن الأنظمة عبر توظيف التكنولوجيا، المتطورة مثل تعلّم الآلة (ML)، كما نقوم بتعزيز مناعة الهواتف الذكية والمركبات المُسيّرة وغيرها من الأنظمة الإلكترونية – المادية وذاتية التسيير عبر استخدام أساليب مثل الشبكات المتداخلة.

يركز عملنا في مركز على العديد من مجالات البحث الرئيسية، وسيتضمن ذلك جميع التقنيات الذكية من الهواتف الذكية إلى الطائرات المسيرة الذاتية.

platforms

تعزيز المعدات ضد عمليات التلاعب
،وتعزيز القنوات البديلة

software hardening

حماية البرمجيات والمرونة ضد البرامج الخبيثة 
(أنظمة التشغيل والتطبيقات والسحابة)

System Integrity

المحافظة على سلامة الأنظمة
ومنع سرقة البيانات

Network Resilience

حماية بروتوكولات الاتصال
ومناعة الشبكات

فريقنا

نوظّف في مركز بحوث الأنظمة الآمنة (SSRC) أسلوباً علمياً وهندسياً مُنظّماً لحلّ المشاكل وابتكار التكنولوجيا الجديدة، وفِرقنا هي التي تجعل ذلك ممكناً.

الدكتور راي أو. جونسون

الرئيس التنفيذي
معهد الابتكار التكنولوجي

الدكتور شيريكانت (تيكي) ثاكار

كبير الباحثين
مركز بحوث الأنظمة الآمنة

سوريش بولابراغادا

المدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا
المنصات الآمنة

جان بيير جياكالون

نائب الرئيس
قسم الاتصال الآمن

تينتو خوزيه

مهندس رئيسي
قسم المحاكاة والاختبار

مجلس الاستشارات العلمية

شكّلنا هيئة علمية مكونة من أفضل المهندسين والعلماء الدوليين المختصين ضمن المجالات التي يعمل عليها مركز بحوث الأنظمة الآمنة.

Prof Ernesto Damiani
البروفيسور إيرنستو دامياني

Dr Harry Edelman
الدكتور هاري إيدلمان

Dr Hoda Alkhzaimi
الدكتورة هدى الخزيمي

Dr. Bushra Alblooshi
الدكتورة بشرى البلوشي

Prof. Taesoo Kim
البروفيسور تايسو كيم

Prof. Wenke Lee
البروفيسور وينكيه لي

Prof. Inseok Hwang
البروفيسور إنسيوك هوانج

Xu
البروفيسور دونجيان شو